رحلتي لجامعة الملك فهد ج2

جامعة الملك فهد (في اليوم الثاني في الرحلة ذهبانا لأقسام الجامعة الى الظهر وبعد الظهر كان هناك لقاء مع وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية وعميد القبول والتسجيل وعميد شؤون الطلاب لمشاهدة الجزء الأول )

في قاعة الأمير نايف بعد الظهر كان هناك لقاء مع الدكتور عبدالعزيز الصويان وكيل الجامعة للشؤن الأكاديمية و الدكتور الدكتور عمر بن عبدالله السويلم عميد القبول والتسجيل و الدكتور مسفر بن محمد الزهراني عميد شون الطلاب حيث بدأ اللقاء بتعريف من وكيل الشؤون الأكاديمية عن الجامعة و مميزاتها حيث ذكر بأنها من افضل الجامعات في المنطقة وترتيبها في عدد البحوث 111 حول العالم بالإضافة الى الإعتماد الأكاديمي من ابت للهندسة ثم كان الدور لعميد القبول والتسجيل حيث اوضح ان التسجيل سيبدأ بعد الإختبارات بأسبوع

وايضاً سيتم التعاقد مع البريد السعودي لإرسال الوثائق المطلوبة للتسجيل ( سيكون في دي السنة او القادمة)

ثم كان الدور لعميد شؤون الطلاب حول السكن ووظيفة العمادة حيث السنة القادمة ستكون المرحلة الثانية من مشروع السكن الجديد قد انتهت. في النهاية كانت هناك اسئلة من الطلاب واولياء الأمور طبعاً لازم تحصل اسئلة بلهة واسئلة مكررة ( في واحد قال هل الطالب يختار ما يريد من التخصصات بعد السنة التحضيرية مثلاً التخصصات العالية زي الطب :) ) طبعاً زي ما انتو عارفين الجامعة ما فيها قسم الطب نهائياً

القاء مع ادارة الجامعة للتعريف بها

جانب من الحضور

بعد اللقاء كان الغداء في مطعم الجامعة ثم حدث موقف قبل ان نذهب الى سايكـ

قرر المشرفين ان أولياء الأمور يمكنهم العودة الى السكن للراحة ولكن الطلاب عليهم ان يكملو الرحلة حدث ان بعض الطلاب يبغو يرجعو للفندق بحجة الإرهاق وبطريقة غير لائقة :( ( للأسف مع ان البرنامج اختار افضل الطلاب بس لابد من وجود الذين اسميهم قليلي الأدب )

المهم ذهبنا الي مركز سلطان من عبدالعزيز للعلوم والتقنية ( سايتك)

صورتي عامر مليباري :)

صورتي وخلفي مركز سايتكـ ( طبعا عيوني مفقعة وحالتي حالة عشان من الساعة 8 صاحي :8( )

خالد قزاز و رائف النقلي

دي صورة واحد من اعز اصحابي الي كانو معاي في الرحلة خالد قزاز و وولد خالتو رائف النقلي

اول شيء دخلنا الآي ماكس ( IMAX ) الآي ماكس عبارة عن مسرح أو سينما الشاشة على شكل قبة ( يعني تطالع في جميع الإتجاهات ما تشوف الا الفلم ) يعني كأنكـ في ارض الحدث (تخيل الأكشن :ui: ) حالياً يعرضو اربعة افلام علمية فقط جزيرة اسماك القرش ودائرة النار واجمل الأماكن والطيران العمودي

نحن شفنا فلم اجمل الأماكن في العالم طبعاً ممنوع التصوير

اول شيء بدأ العرض بالعدد التنازلي بعد ما خلص العد تحس كأنكـ دخلت الفلم بعدين بدأ المشهد التاني المجرة بعدين الشمس تحس كأنكـ بتصدم فيها وفي اللحظة الأخيرة تمر من فوقك كل الفلم زي كده غير الأصوات الي تخليك تعيش جو الفلم

بصراحة انصح اي واحد يروح الشرقية يزور سايك ويشاهد الآي ماكس

بعد مشاهدة الفلم طلعنا الدور العلوي للقاعات العلمية

كان عبارة عن تطبيق لبعض العلوم مثل كيف تعمل الألياف الضوئية وكيف يعمل الهاردسك والكثير من الأشياء

بس للأسف اثنين من الأجهزة كانت تحت الصيانة وهي البرمجة المسبقة لروبوت

وكان هناك بعض العروض لبعض العلوم بس للأسف السماعات يا تكون ضعيفة لحد انكـ تحط اذنكـ بالقرب منها ( اي ما يمديك تسمع وتطالع :( ) أو تكون عطلانة مني داري ليش ما يحطو سماعات من الأعلى. نوع من السماعات شفتها في معرض لأرامكو السماعة عبارة عن قمع اكبر من الرأس بشوية يكون فوق رأسك مباشرة ( اي بإرتفاع 2 متر ) ميزتها انكـ تسمع اذا كنت فوق القمع فقط وبالتالي تسمع ولا تشوش على من يشاهد العروض حواليكـ

بعد صلاة العشاء ذهبنا لأحد القاعات واخذنا نبذة تعريفية لوادي الظهران للتقنية

موقع وادي الظهران للتقنية في ويكي مابيا

وادي الظهران للتقنية عبارة عن مجموعة من مراكز الأبحاث حيث تنشأ الشركات مراكز ابحاث في الوادي وتتم الأبحاث بالتعاون مع الجامعة

اي تستفيد الشركات من حيث توجيه الأبحاث العلمية نحو ما تريد

ومن الشركات التي انشأت مركز ابحاث شركة انتل ومايكرو سوفت وسابك وارامكو بالإضافة للعديد من الشركات في مجال البترول

بعد ذلك ذهبنا الى الجامعة للعشاء ثم الى الفندق بعد يومٍ شاق ( من الساعة 8 صباحاً صاحين الى الساعة 11 مساءً)

اليوم الأخير في الرحلة هو يوم الخميس

صحيت الصبح الساعة 8 ونص الصبح فطرت << كثير من الشباب ساحبينها نومة :)

البرنامج اليوم كان اختياري كان رحلة لمجمع الراشد التجاري

انا بصراحة ما ابغى اروح المجمع فقررت اني اكلم اخويه يجيني << نسيت اقلكم ان اخوية طالب اوريا في الجامعة حالياً

هو في اللاينات ( السكن القديم )

المهم دخلت الغرفة <<< طبعاً غرفة عزاب :ui:

الغرفة تقرياً 5×5 ومكتبين ودولاب ملابس وسريرين

الكتب كانت مرماية فوق المكتب والأوراق مرمية ايضاً فوق المكاتب

الغرفة حسب قولتهم مرتين اتنظفت فقط عاد انا كان بودي اصور الغرفة بس قوانين الغرفة تمنع ذلك لألى تحدث فضيحة :e:

المهم قعدت لين الظهر مع اخوي وصاحبو ( كان معاي في المدرسة يعني اعرفو )

بعد الظهر انا واخوي وكم واحد من الي كانو في نفس المدرسة رحنا لأحد المطاعم في الخبر ( مطعم شواطئ ) طبعاً دليلنا في الأكل …. (خلاص بطلت عشان ما يزعل :f: ) كان معانا واحد من طلاب ارامكو ( كنا خمسة اشخاص )

المهم بعد الغدا رجعنا الغرفة مرة ثانية وعلى الساعة 3 الا ربع تقريباً رجعت الفندق بعد ان ودعتهم :8(

رجعت الفندق قالولي يلا جهز نفسك عشان تروح المطار

رجعت الغرفة جهزت الشنطة وخرجت رحت الباص وانا قاعد في الباص قبل ما يتحرك افتكرت اني نسيت الشاحن على طول رجعت طيران للغرفة واخذت الشاحن ورجعت ورحنا للمطار

خلصت الإجراءات وركبت الطيارة كان الي جنبي ( بصراحة كان نعم الجار في الرحلة :k: )

اقلعت الطيارة وبدأت اجاذب اطراف الحديث مع الي جنبي في النهاية عرفت انو واحد من المدونين المشهورين محمد بن سالم صاحب مدونة وتر

طائرة الخطوط السعودية

بعد مدة قضيتها معلقاً بين السماء والأرض حان موعد نزول الطائرة

كان وراي حرمة مع ولدها المهم وقت النزول بدأ الولد يبكي والأم تحاول تسكتو ( بصراحة موقف محرج للأم )

وبعد ما نزلت الطائرة في مطار الملك عبدالعزيز قمنا للخروج ودعت صاحبي الذي كان مؤنساً لي في الرحلة

طبعاً مطار الملك عبدالعزيز حالياً فيه اصلاحات كبيرة من ترميم وبناء صالات جديدة

وبذلك تكون انتهت رحلتي لجامعة الملك فهد للبترول والمعادن :)

5 تعليقات على “رحلتي لجامعة الملك فهد ج2”

1. والله تقرير جميل لوبدات ماتبغاه يخلص (لماتفك محاتسك)
    انشاء تحقق حلمك وتتخرج منها دكتور والله اوفقك :p: :p: :) :) :)

2. هذيان

تسلمي :q:

بالنسبة للصور أنا ما صورت دا صاحبي الي صور
    انا اقلو اعطيني الصور يقلي مساحتها كبيرة < << ورطتك يا خالد بس ان شاء الله في الرحلات القادمة اشتري كميرا محترمة وأصور :ui: